الأرشيف في
أنقر لقراءة مقدّمة كتاب إلهام فريحة ... أيّام على غيابه
حالة الطقس 
 Beirut, Lebanon
Sat Sun Mon Tue
Clear Clear Clear Clear
23°C 24°C 21°C 23°C
17°C 18°C 17°C 17°C
اتفاق برعاية مصرية
لوقف اطلاق النار
بمنطقة جنوب دمشق
قالت وسائل اعلام مصرية رسمية ان الأطراف السورية توصلت وبوساطة مصرية وروسية الى اتفاق لوقف إطلاق النار في جيب تسيطر عليه المعارضة جنوبي دمشق.
وذكر التلفزيون المصري أن وقف إطلاق النار تشارك فيه جماعة جيش الإسلام.
وقد تم الاتفاق في اجتماع عقد بالقاهرة، وينص على فتح المعابر ورفض التهجير القسري لسكان المنطقة مع التأكيد على فتح المجال امام اي فصيل للانضمام للاتفاق.
وصرح محمد علوش مسؤول الهيئة السياسية في جماعة جيش الاسلام ان الجانب المصري تعهد بفك الحصار عن الغوطة الشرقية لادخال المساعدات بكميات كافية.



من جهة اخرى، أعلن لواء الشمال الديمقراطي امس عن نيته تشكيل مجلس عسكري في محافظة إدلب.
ونقلت تنسيقيات المسلحين عن نائب مسؤول جيش الثوار - قوات سوريا الديمقراطية، قوله، إنه سيتم تشكيل مجلس إدلب العسكري قريباً جداً، وإنشاء غرفة عمليات بخصوص إدلب، وذلك بعد الظروف التي تمر بها محافظة إدلب.
وأضاف يوجد تنسيق من قبل جيش الثوار مع الفصائل الثورية داخل إدلب، وأغلبها من التي اضطُهدت من جبهة النصرة.
وأكد أنّ جيش الثوار لن يسمح لا لتركيا ولا لغير تركيا أن تدخل إدلب لمطامع تصب في مصلحة دول الجوار، ولن يسكت على بقاء القاعدة في إدلب.
ودعا نائب مسؤول جيش الثوار الفصائل المسلحة التي تعمل في الشمال السوري وتريد التخلص من القاعدة للانضمام إليهم.
وأعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش امس أن بين 300 الى 400 إرهابي لا يزالون في مدينة الرقة حيث يخوض تحالف من فصائل عربية وكردية معارك لاستعادتها بدعم أميركي.
ويسعى مسؤولون من المجلس المدني في الرقة، ادارة مدنية شكلتها قوات سوريا الديمقراطية، إلى اجراء مفاوضات من أجل فتح ممر آمن للمدنيين للخروج من المناطق المتبقية تحت سيطرة المتشددين.
القاهرة - رويترز

 
مرة
895
قرأ هذا المقال
عدد اليوم