الأرشيف في
أنقر لقراءة مقدّمة كتاب إلهام فريحة ... أيّام على غيابه
حالة الطقس 
 Beirut, Lebanon
Sat Sun Mon Tue
Clear Clear Clear Clear
23°C 24°C 21°C 23°C
17°C 18°C 17°C 17°C
السيسي يتفقد العاصمة الادارية الجديدة لمصر
افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس، المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة.
واستمع السيسي إلى شرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، المُتعلق بالمشروعات التي تم إنجازها بالعاصمة الجديدة حتى الآن، منها الحي السكني، والمدينة الرياضية، والمدينة الذكية، والحديقة الترفيهية، والمسجد والكنيسة.
وأكد الرئيس المصري، أن كل الأولويات التنموية في الدولة مطلوبه اليوم، ولا نستطيع ترك قطاع دون قطاع. مُشيرًا إلى أنه خلال ال8 سنوات الماضية تأخرنا كثيرا وتراكمت على الدولة أعباء. ولو توقفنا شهرا واحدا عن النمو، سيكون هناك مشكلة.. بقالنا 7 سنين لم نتحرك بالشكل المناسب، ناهيك عن السنوات السابقة.

وتابع السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروعات المرحلة الأولى من العاصمة الادارية الجديدة، قائلا: هو احنا مش من حقنا نحلم واللا ايه.. هو عيب علينا يبقى عندنا 13 مدينة كده ولا ايه.. خسارة فينا ولا ايه؟، مُؤكدا أن كل المشروعات التي نفذت في العاصمة الإدارية الجديدة لم تكن يوما على حساب حركة الحكومة في أولوياتها الأخرى.
وأضاف محدش يتصدى للمسائل كده وخلاص، الحد اللي عايز يتكلم على مصر وموازنتها لازم تبقى متصل وتبقى على علم ودراية حقيقية.
وعن الانتقادات التي وُجهت للعاصمة الإدارية فور الإعلان عن تأسيسها، قال الرئيس: الأولويات كل حاجة عندنا أولويات اللي عايز يعرف معندناش حاجة نأجلها، البلد بتنبض بالحياة ولازم أولوياتنا تنبض بالحياة.
وتابع: عايز أقولكم هو إحنا مش من حقنا نحلم ولا إيه؟، هو عيب علينا يبقى عندنا 13 مدينة كده ولا إيه، خسارة فينا ولا إيه؟.
 
مرة
5519
قرأ هذا المقال
عدد اليوم