الأرشيف في
أنقر لقراءة مقدّمة كتاب إلهام فريحة ... أيّام على غيابه
حالة الطقس 
 Beirut, Lebanon
Tue Wed Thur Fri
Clear Clear Clear Clear
25°C 26°C 26°C 26°C
22°C 21°C 22°C 21°C
اسرائيل تهدد حماس
اذا عرقلت انشاء
الجدار في غزة
قالت اسرائيل امس، ان محاولة حماس لاحباط خطتها بانشاء جدار حدودي لمنع حفر الانفاق في قطاع غزة يمكن ان يؤدي لحرب جديدة، واضافت إنها وضعت خرائط لمرابض للمسلحين مخبأة أسفل مواقع مدنية في القطاع الذي يمكن أن يتعرض للهجوم في أي حرب جديدة.

وجاء التهديد في أعقاب إطلاق صاروخ يوم الثلاثاء الماضي على إسرائيل. وردت إسرائيل بضربة جوية على منشأة تابعة لحماس قال مسعفون إنها أسفرت عن إصابة سبعة أشخاص بجروح.
وكانت اسرائيل اعلنت في ايلول عن بناء جدار تحت الأرض مزود بأجهزة استشعار على جانبها من الحدود التي تمتد 60 كيلومترا وهي خطوة اتخذت بعد أن استخدم مقاتلو حماس الأنفاق لمباغتة القوات الإسرائيلية خلال الحرب.
ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية معلومات جديدة كشف عنها امس الخميس عن المشروع الذي يتكلف 1.1 مليار دولار والمقرر أن يكتمل خلال عامين.
ونقلت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية عن إيال زامير قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي قوله أعتقد أن على الطرف الآخر إعادة تقييم الموقف في ضوء بناء الجدار. وأضاف إذا اختارت حماس خوض حرب بسبب الجدار سيكون ذلك سببا كافيا بالنسبة لإسرائيل لخوض حرب. لكن الجدار سيبنى.
ونشر الجيش صورا التقطت من الجو وإحداثيات لمبنيين في غزة قالت إن حماس تستخدمهما لإخفاء شبكة أنفاق. وقال إن أحدهما منزل لأسرة أحد أعضاء حركة حماس ويربطه ممر سري بمسجد.
وقال زامير في تصريحات لصحافيين أجانب هذان الهدفان من الأهداف العسكرية وفي حال اندلاع حرب جديدة سيكون من بداخلهما في خطر.
ووصف فوزي برهوم المتحدث باسم حماس التصريحات الإسرائيلية بأنها مجرد أكاذيب وفبركات إسرائيلية تهدف إلى تشويه سمعة المقاومة الفلسطينية وتبرير القتل الجماعي لآلاف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.
القدس - رويترز
 
مرة
566
قرأ هذا المقال
عدد اليوم