الأرشيف في
أنقر لقراءة مقدّمة كتاب إلهام فريحة ... أيّام على غيابه
حالة الطقس 
 Beirut, Lebanon
Mon Tue Wed Thur
Partly Sunny Partly Sunny Sunny Sunny
27°C 27°C 27°C 26°C
24°C 23°C 23°C 22°C
الجيش السوري: التحالف اسقط احدى طائراتنا بمنطقة الرقة
اعلن الجيش السوري أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أسقط طائرة تابعة له في ريف الرقة الجنوبي خلال مهمة قتالية سورية ضد مقاتلي تنظيم داعش.
وجاء في بيان للجيش السوري أقدم طيران ما يدعى بالتحالف الدولي بعد ظهر اليوم امس على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة.
وأضاف البيان ان الطائرة سقطت والطيار مفقود، محذرا من تداعيات هذه العملية على محاربة الارهاب.
وكان الطيران السوري شن عدة غارات على مدينة درعا بعد ساعات على اعلانه وقف اطلاق النار في المدينة، فيما دعت واشنطن جميع الاطراف للالتزام بالهدنة في جنوب سوريا.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مستوى العنف في درعا تراجع لنحو سبع ساعات بعد سريان وقف إطلاق النار، لكن الضربات استمرت. وأضاف المرصد أن الضربات الجوية أسفرت عن خسائر مادية وإصابات دون وقوع وفيات.
وكان الجيش السوري اعلن في بيان وقف العمليات القتالية ابتداء من ظهر السبت امس الاول في مدينة درعا لمدة ٤٨ ساعة، وذلك دعما لجهود المصالحة الوطنية.



وأعلن الأردن دعم جميع الجهود والمبادرات التي تبذل لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار على كل الأراضي السورية.
وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية على أهمية اتفاق الهدنة الذي أعلن عنه في الجنوب السوري لمدة 48 ساعة. وأمل التزام كافة الأطراف لتنفيذ الاتفاق، وأكد على أهمية وقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية.
وفي واشنطن، دعت وزارة الخارجية الأميركية المعارضة السورية لوقف الهجمات لدعم وقف إطلاق النار والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين. ورحبت أميركا بوقف إطلاق النار في جنوب سوريا ودعت الحكومة السورية للوفاء بالالتزامات المحددة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان تشهد مدينة درعا هدوءا ساد جبهاتها من حيث الاشتباكات في حين تخلل الهدوء سقوط عدة قذائف أطلقتها قوات النظام.
وصعد جيش النظام وقوات الفصائل المدعومة من إيران الهجمات ضد قسم من درعا تسيطر عليه المعارضة على مدى الأسابيع الماضية في مقدمة على ما يبدو لحملة واسعة النطاق للسيطرة الكاملة على المدينة.
وقال مسؤول من المعارضة ان الهجمات لم تتوقف، وإن النظام لا يزال يواصل هجماته بنفس الكثافة.
ودرعا مشمولة بخطة من ضمن أربع مناطق عدم تصعيد بموجب الاتفاق الذي تم في استانة عاصمة قازاخستان الشهر الماضي.

 
مرة
496
قرأ هذا المقال
عدد اليوم